-->
قصرالنور قصرالنور
VICHY
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الفرق بين الفيتامينات الصناعية والطبيعية

الفيتامينات . سواءً حصلنا عليها من نظامنا الغذائي اليومي ، أو من أشعة الشمس ، أو من الكبسولات أو السوائل التي تم شراؤها من المتجر ، فإن الفيتامينات مهمة لصحتنا وللعمل السليم لأجسامنا.

تؤدي حالات نقص الفيتامينات إلى مجموعة واسعة من المشكلات التي تمتد من فقدان الشهية إلى السمنة ، وخلل في الأعضاء ، والارتباك ، والاكتئاب والتعب.

ومع ذلك ، سواء كانت الفيتامينات تؤلمك أم لا ، فهي قصة أخرى. ما لا يعرفه الناس هو أن جميع الفيتامينات ليست متساوية ، ومعظمها في الواقع اصطناعي.

ما هو فيتامين "اصطناعي"؟

نوع الفيتامينات الأكثر فائدة هو أمر للنقاش. يجب أن يوفر النظام الغذائي الصحي العضوي كمية جيدة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ولكن يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في ضمان حصولنا على خدمة صحية من الفيتامينات المحددة.

المشكلة هي أن العديد من مكملات الفيتامينات والمعادن يتم تصنيعها صناعيا مع المواد الكيميائية ولا تأتي مباشرة من مصادرها الطبيعية. أنها مصنوعة لمحاكاة الطريقة التي تعمل بها الفيتامينات الطبيعية في أجسامنا. تستمد الفيتامينات الطبيعية مباشرة من المواد النباتية التي تحتوي على فيتامين ، لا تنتج في أنبوب اختبار.

تفتقر العديد من الفيتامينات الاصطناعية إلى عوامل النقل والعوامل المرتبطة بالفيتامينات التي تحدث بشكل طبيعي لأنها "معزولة". تؤكد رابطة المستهلكين العضويين على أن الفيتامينات المعزولة لا يمكن استخدامها أو التعرف عليها من قبل الجسم بنفس طريقة الإصدار الطبيعي.

يأتي الشكل الطبيعي في عبوات تحتوي على فيتامينات وأنزيمات ومعادن أخرى تتحكم في الطريقة التي يتعرف بها الجسم على الجسم ويستقلبه ويستخدمه لصنع ما يحتاج إليه.

لا يمكن للجسم استخدام الفيتامينات المعزولة دائمًا ، ويتم تخزينها حتى تحصل على أو تخلق العناصر الغذائية اللازمة لاستخدامها على نحو فعال أو يتم إفرازها. كما أن الفيتامينات التركيبية خالية من المعادن النزرة الضرورية ويجب أن تستخدم احتياطيات الجسم المعدنية التي قد تؤدي إلى نقص المعادن الخطيرة.

هل كنت تعلم؟ أكثر من 95 ? من جميع مكملات الفيتامينات التي تباع اليوم تندرج في فئة الاصطناعية.






ما هي الصفقة الكبيرة حول الفيتامينات الاصطناعية؟
تحتوي الإصدارات الاصطناعية من الفيتامينات على مركبات كيميائية لم تكن مخصصة للاستهلاك البشري ولا تحدث في الطبيعة. لقد فرض التطور أن نأكل الطعام الذي يمكننا جمعه من الأرض ، وليس الطعام الذي نخلقه في المختبر.

قد لا نحصل دائمًا على ما نتوقعه من المواد التركيبية. وغالبا ما يشار إلى النسخة الاصطناعية من فيتامين (ه) باسم دل. الشكل dl هو عبارة عن مزيج من الشكل d (والذي ، بالمناسبة ، الشكل الذي يحدث بشكل طبيعي) والنموذج l. لا صفقة كبيرة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، قد لا يكون الأمر كذلك ، إلا أن الجسم لا يستخدم في الواقع الشكل - نفرزه! يجب أن أشير هنا إلى أن هذا ينطبق فقط على الفيتامينات وليس الأحماض الأمينية أو السكريات. تعتبر الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون في شكلها الصناعي خطرة بشكل خاص لأنها يمكن أن تتراكم في الأنسجة الدهنية وتسبب التسمم. السبب في أن الشكل الاصطناعي أكثر خطورة هو أنك تحصل على حصة عالية ومركزة من الفيتامين بدلاً من الكمية التي قد تحصل عليها من شكل غذائي.

الفيتامينات A و D و E و K كلها قابلة للذوبان في الدهون
توجد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون بشكل طبيعي في الزبدة وزيوت السمك والمكسرات والخضروات الورقية الخضراء
يتم تخزين كميات كبيرة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون في الأنسجة الدهنية والكبدية
معظم الناس لا يحصلون على كميات كافية من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون من نظامهم الغذائي

الفيتامينات الطبيعية



كيف أعرف ما إذا كانت الفيتامينات التي أشتريها طبيعية؟
 يبدو من الأصح تناول فيتامينات "طبيعية". لسوء الحظ ، يمكن وصف الفيتامينات بأنها طبيعية إذا كانت تحتوي على أقل من 10 ? من الشكل الطبيعي للفيتامين. هذا يعني أن فيتامينك "الطبيعي" قد يحتوي على 90 ? من المواد الكيميائية المنتجة صناعيا! عادة ما يتم إنتاج فيتامينات ب وفيتامين ج صناعيًا.

الفيتامينات الاصطناعية الشائعة لتجنب
ابحث عن أدلة على ملصق الفيتامينات التي تقدم نظرة ثاقبة على أصل الفيتامين.

فيتامين (أ): الريتينيل بالميتات
فيتامين ب 1 (ثيامين): ثيامين مونونيترات ، ثيامين هيدروكلوريد
فيتامين B2 (ريبوفلافين): ريبوفلافين
حمض البانتوثنيك: الكالسيوم مد البانتوثينات
فيتامين ب 6 (بيريدوكسين): بيريدوكسين هيدروكلوريد
فيتامين ب 12: سيانوكوبالامين
بابا (حمض أمينوبنزويك): أمينوبنزويك حمض
حمض الفوليك: حمض Pteroylglutamic
الكولين: الكولين كلوريد ، الكولين Bitartrate
فيتامين ج (حمض الأسكوربيك): حمض الأسكوربيك
فيتامين (د): Ergosteral المشع ، كالسيفيرول
فيتامين E: dl-alpha tocopherol ، dl-alpha tocopherol acetate or succinate
ملاحظة: شكل "دل" من أي فيتامين هو الاصطناعية.

المكونات السامة الأخرى التي يجب تجنبها في المكملات الغذائية
ستيرات المغنيسيوم (أو حامض دهني)
الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) متنكرة في شكل "نكهات طبيعية"
شمع كرنوبا يستخدم في شمع السيارة وتلميع الأحذية
ثاني أكسيد التيتانيوم مادة مسرطنة

عن المدونة

قصرالنور مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة قصرالنور عام 2016 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة محمودعيسي مدون مصرى

0 تعليق على موضوع : الفرق بين الفيتامينات الصناعية والطبيعية

  • اضافة تعليق
  • رجائن ترك تعليقك حول هذا الموضوع
    الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    https://draft.blogger.com/blogger.g?tab=rj&blogID=6644166469582602621#allposts


    جميع الحقوق محفوظة لـ

    قصرالنور

    2017