-->
قصرالنور قصرالنور
VICHY
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد البنجر: كيف يمكن أن تعزز صحتك؟

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الصحية ، من الصعب التغلب على البنجر. و الحقائق المغذية عن البنجر إنها قوة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي تعد كبيرة لصحتك - مضادات الأكسدة والألياف على سبيل المثال لا الحصر. يدعم البنجر صحة القلب وإزالة السموم من الكبد وصحة الدماغ وغير ذلك الكثير. إذا مرت بعض الوقت منذ أن جربت بعض البنجر الطازج أو عصير البنجر المعزز للطاقة ، فقد حان الوقت للعودة في العادة للاستمتاع بالعديد من الفوائد الصحية لهذه الخضروات الملونة.

ما هو البنجر؟
البنجر يأتي من جذور نباتات الشمندر وجميع أجزاء النبات صالحة للأكل ، ويستمتع العديد من الأشخاص بخضر البنجر الصغيرة في السلطة. على الرغم من أن معظم الأميركيين يفكرون تلقائيا في البنجر الأحمر الغني بالألوان ، إلا أن هناك أصنافا أخرى لا حصر لها ، بما في ذلك بنجر السكر والبنجر الذهبي والعديد غيرها ، يتمتع كل منها بملف تعريف فريد من نوعه.


ما هي الفيتامينات والمعادن هل البنجر؟
أيا كان نوع البنجر الذي تختاره ، فستكون مليئة بالمواد المعززة للصحة والتغذيات النباتية. البنجر غني بالنظام المناعي الذي يعزز الفيتامينات مثل فيتامين C ويحتوي على الكثير من المعادن الأساسية مثل البوتاس يوم والمنغنيس والحديد. البنجر هي أيضا مصدر كبير لللٍيسين ، وهو حمض أميني أساسي لا يمكن لجسمك إنتاجه بمفرده. البنجر دعم العافية الشاملة ، أيضا. أنها توفر وجبة لذيذة من الألياف والمواد المضادة للاكسدة مع كل لدغة.


أعلى الفوائد الصحية للبنجر
باعتبارها واحدة من أقدم الخضروات المعروفة ، فقد استخدم البشر البنجر لمجموعة متنوعة من المخاوف الصحية منذ العصور القديمة. في حين أنها لا تزال عنصرا رئيسيا في بعض الوجبات الغذائية ، إلا أن الفوائد الصحية للبنجر ليست معروفة كما كانت من قبل. ومع ذلك ، تشير البحوث الحديثة إلى أن هناك استخدامات لا تصدق للبنجر. إليك بعض من أحدث الطرق التي يمكن التحقق من صحة البنجر من خلالها لدعم صحتك.

مصدر كبير من مضادت الأكسدة
البنجر ، مثل العديد من الفواكه والخضروات الأخرى ، مليء بمزادات الأكسدة. تساعد لضادات الأكسدة في تعزيز الصحة الجيدة للعديد من أعضاءك ، بما في ذلك قلبك ، عن طريق الحماية من التلف الجذري المجاني على المستوى الخلوي. الجذور الحرة هي أصل العشرات من المخاوف الصحية ، بما في ذلك بعض أنواع السرطان.إن تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة بشكل متكرر ، مثل البنجر ، سيمنحك لمضادات الأكسدة التي يحتاجها جسمك لتعزيز الصحة والعافية. يمكن أن تكون بمثابة مضادات للالتهاب للمساعدة في الحماية من بعض أشكال التهاب الضوء.

يدعم صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي البنجر على النترات التي تحدث بشكل طبيعي. تتحول هذه المركبات إلى أكسيد النيتريك داخل دمك ويمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن لأكسيد النيتريك توسيع الأوعية الدموية ، مما يزيد من كفاءة الأكسجين إلى القلب والأعضاء الحيوية الأخرى. بعض هذه الآثار شبه فورية. شرب عصير البنجر ، على سبيل المثال ، يبدو أنه يخفض ضغط الدم ، الانقباضي ولانبساطي ، خلال 24 ساعة من الاستهلاك. 

يحتوي البنجر أيضا على الألياف والبيتين ، وكلاهما يدعم القلب السليم. تساعد الألياف على تعزيز مستويات الكولسترول الصحية ، بينما يمكن للبيتين أن يقلل من الحمض الأميني ، وهو حمض أميني في الدم ثبت أنه يساهم في الإصابة بأمراض القلب.

يعزز التمرين والأداء
نفس النترات التي تعد مفيدة لقلبك تفيد أيضا قدرتك على التحمل والقدرة على التحمل وصحة العضلات. نظرا لأن النترات تزيد من تدفق الدم ، فإنه يمكن أن يساعد الرياضيين على تحسين أدائهم وزيادة قدرتهم على التحمل ، مما يمنحهم طاقة طويلة الأمد ليوم المنافسة.  وبالمثل ، يمكن أن يساعد البنجر الرياضيين في قوة العضلات والانتعاش ، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة تدفق الدم وكفاءة الأكسجين. 

يشجع صحة الدماغ
البنجر تعزيز صحة العقل والمزاج. بينما تحفز تلك النترات تدفق الدم إلى القلب والرئتين ، إلا أن دماغك يحصل على المزيد من الدم. هذا يمكن أن يساعد عقلك على الشعور بمزيد من التركيز والوضوح.وبالمثل ، يحتوي البنجر الطازج على مركبات تدعم المخ ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والمغنيسيوم وفيتامين C والبيتين. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الفئران عانت من انخفاض التوتر والقلق عند إعطاء مقتطفات من أوراق الشمندر.

يعزز العظام القوية
تمتلئ البنجر بالعناصر الغذائية التي تساعد على بناء عظام قوية وصحية. وتشمل هذه المواد الغذائية المعادن الداعمة للعظام مثل النحاس والفولات والمغنيسيوم. يحتوي البنجر أيضا على السيليكا ، وهو معدن يعزز مستويات صحية من امتصاص الكلسيوم في جسمك. 

إزالة السموم
البنجر هي واحدة من أفضل الخضروات الموجودة لدعم آليات التخلص من السموم الطبيعية في الجسم. تساعد الصبغة التي تعطي البنجر تلوينها الفريد ، betalain ، أيضا على طرد السموم من الجسم. تعمل Betalains مع آليات الدفاع الطبيعي لجسمك للمساعدة في ربط السموم والقضاء عليها. 

ينشط صحة الكبد والكلى
تساعد مركبات بتالين الطبيعية هذه أيضا على تعزيز صحة الكبد والكلى ، وهما الجهازان الرئيسيان لإزالة السموم في الجسم. Betanins هي نوع واحد من مركب betalain الموجود في البنجر. تساعد Betanins على تكوين أنزيمات تعزز نشاط إزالة السموم ومضادات الأكسدة داخل الكبد.في ملاحظة جانبية ، يعتبر عصير البنجر وحساء البنجر من أغذيتي المفضلة في تطهير الكبد .

يدعم صحة الجهاز الهضمي
البنجر غني بالألياف وفيتامين ب -9. معا ، تساعد هذه المركبات على تعزيز الهضم السليم. تساعد الألياف بحركات الأمعاء الصحية وتساعد على منع الإمساك. إنه أيضا من الكائنات الحية المجهرية الممتازة ، التي تساعد على تغذية بكتيريا بروبيوتيك صحية في أمعائك . فيتامين B-9 ، أو حمض الفوليك ، هو فيتامين أساسي يعزز صحة القولون والجهاز الهضمي. يعد استهلاك البنجر طريقة رائعة للسماح لهاتين القوتين بالعمل معا في نفس الوقت - مما يساعد في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الصحي والجهاز الهضمي .

البنجر أيضا بيتين هيدروكلوريد . يساعد هذا المركب العضوي المعدة على تحطيم الدهون والبروتينات الموجودة في طعامك ، ويمكن أن يكون مساعدة هضمية قوية.

مخلل البنجر لنظامك الغذائي
في حين أن البنجر المخلل أو المعلب قياسي ، إلا أن هناك طرقا أفضل وأفضل بكثير لإضافة البنجر إلى نظامك الغذائي اليومي. يمكن أن يكون البنجر الطازج إضافة رائعة للعديد من المشروبات والسلطات.

بالنسبة لعصير البنجر اللذيذ ، اشرب المكونات التالية (إذا لم يكن لديك عصارة ، فاخلطها مع كوب أو كوبين من الماء).

مكونات عصير البنجر:
3 جزر عضوية (مقشرة ومغسولة)
1 بنجر عضوي (مقشر ومغسل)
2 تفاح أحمر عضوي (مغسول ومقطع)
6 أوراق اللفت العضوية
½ بوصة من جذر الزنجبيل
½ ليمون عضوي ، مقشر
في حين أن هناك عدد لا يحصى من وصفات سلطة البنجر هناك ، فإن سلطة الأرز البري من goji berry مع البنجر هي واحدة من الأشياء المفضلة لدي.

إذا لم يكن تناول البنجر أو تناوله مفيدا لك ، فستصبح مستخلصات البنجر والمساحيق أكثر شيوعا. نظرا لتزايد شعبية البنجر بين الرياضيين ، يمكنك الآن العثور بسهولة على مكملات البنجر التي تحتوي على أكاسيد النيتريك وغيرها من المركبات المشتقة من البنجر لتعزيز القدرة على التحمل والأداء البدني.

البنجر الآثار الجانبية والاحتياطات
على الرغم من عدم وجود مخاوف صحية خطيرة عندما يتعلق الأمر بتناول البنجر ، إلا أن لديهم خاصية واحدة فريدة من نوعها يمكن أن تسبب إنذارا خاطئا - الأصباغ التي تعطي البنجر الأحمر اللون غير العادي ستعطي البراز لونا أرجوانيا محمرا. إذا حدث هذا لك ، فلا تقلق. في حين أن بعض الناس يخطئون في هذا التلوين الأحمر للدماء في البراز ، إلا أنه ليس كذلك. هذا التغيير المؤقت في التلوين غير ضار وينبغي أن يذهب بعيدا تماما بعد واحد أو اثنين من حركات الأمعاء.





والبنجر رائع لصحتك
البنجر رائع لصحتك ، وأنا أوصي دائما بإضافتها إلى نظامك الغذائي المعتاد للطريقة التي تدعم بها الكبد والكلى . ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن تطهير الكبد من تراكم المواد السامة بشكل كامل ، فيجب أن تكون البنجر جزءا من محلول أكبر. أداء تطهير الكبد بانتظام أكثر بكثير مما يمكن أن يفعله البنجر بمفرده. يمكن أن يؤدي تطهير الكبد المنتظم إلى تحسين شكل جسمك بالكامل ومظهره. عندما يتم التخلص من السموم ، يمكن لجسمك امتصاص الأشياء الجيدة بشكل أفضل.

يشتمل جزء أساسي من عملية تطهير الكبد الموصى بها على شوربة تطهير الكبد القوية ، مع كون البنجر أحد المكونات الرئيسية. للحصول على هذه الوصفة والمزيد من نصائح تطهير الكبد ، راجع مجموعة تطهير الكبد .

أخبرنا عن تجربتك في التعليقات أدناه.


عن المدونة

قصرالنور مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة قصرالنور عام 2016 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة محمودعيسي مدون مصرى

0 تعليق على موضوع : فوائد البنجر: كيف يمكن أن تعزز صحتك؟

  • اضافة تعليق
  • رجائن ترك تعليقك حول هذا الموضوع
    الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    https://draft.blogger.com/blogger.g?tab=rj&blogID=6644166469582602621#allposts


    جميع الحقوق محفوظة لـ

    قصرالنور

    2017