-->
قصرالنور قصرالنور
VICHY
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أعلي خمسةً سمُوم مُنتشرة في الهواء ويجب تجنبها؟

جزء كبير من صحتنا يأتي من نظافة الهواء الذي نتنفسه حقًا. الأبخرة والمواد المسببة للسرطان من المصانع وعادم السيارات ، وأطنان من الغازات الضارة الأخرى موجودة حولنا. هذه جزيئات خطيرة تستنشق ، كما أنها تقلل من كمية الأوكسجين الفعلية في الهواء. الآن ، ضع في اعتبارك هذا: يتم استنشاق معظم السموم المحمولة جواً أثناء وجودنا في المنزل لأننا نقضي معظم حياتنا داخل المنزل سواء في المكاتب أو المنازل أو المدارس أو الكنائس.

وحيث أن هذا هو المكان الذي تقضيه معظم وقتنا - في المنزل ، في المتاجر والمطاعم وأكثر من ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بما هو أكثر في الهواء الذي تتنفسه: الدخان ، وبر الحيوانات الأليفة ، وأبخرة الطلاء ، والعفن ، وربما المليارات الكائنات الحية الدقيقة.

الأكسجين هو المكون الرئيسي الذي يستخدمه الجسم لتحييد السموم وإزالتها من الجسم. يكون الهواء الذي نتنفسه منخفضًا في محتوى الأكسجين عندما يكون ملوثًا بالعوامل المسرطنة ؛ مصنع السامة والدخان السيارات العادم ، وأشياء أخرى كثيرة. نحن نختنق. يقدم الهواء "المتسخ" أقل من مستويات الأكسجين الكافية لجسمك لأداء مهامه على النحو الأمثل. هذا يعني انخفاض كمية الأكسجين ومزيد من السموم في مجرى الدم والقولون ، وهو المسؤول عن التخلص من السموم من الجسم .

هناك فرصة ضئيلة جدًا لأن تقوم أنت أو مجموعة منك بإجراء أي تغييرات مهمة في طريقة حرق المصانع للنفايات ، أو تغيير الطريقة التي يصمم بها صانعو السيارات أنظمة العادم الخاصة بهم في فترة زمنية قصيرة للغاية. نظرًا لأن معظم جزيئاتك السامة يتم استنشاقها أثناء وجودها داخل أي مكان ، فسوف نُركذ على أفضل 5 سموم من الهواء الداخلي.

(أعلى خمسة سموم في الهواء في الأماكن المغلقة)


1. دخان التبغ

تقريبا لا أحد يجادل ضد حقيقة أن السجائر سيئة. ليس بعد الآن ، على أي حال. ولسوء الحظ بالنسبة لنا جميعًا ، نعلم الآن أن الإقلاع عن التدخين ليس من المُستحيل جميعًا. نحن نعلم أن هناك خطر في التدخين. نحنُ نعرف الآن إلى مخاطر التدخين السلبي كذلك. يمثل التدخين السلبي مشكلة حقيقية تتطلب طرقًا غير مريحة للعيش من أجل التعويض عنها.

لسنوات عديدة يرتبط التدخين بسرطان الرئة. كما تم ربطه بسرطان القولون والمستقيم. تتضخم الاورام الحميدة وتهيج باستنشاق الدخان السلبي. كلما زاد الاورام الحميدة ، كلما زاد خطر تحولها إلى سرطان. يهتم الناس بمخاطر التدخين السلبي.  في أماكن العمل والمنازل. عندما تستنشق دخان السجائر ، تتنفس القطران والمواد المضافة الأخرى التي يصعب طردها من جسمك. في جسم الإنسان يمكن أن يسبب السرطان ، في الأطفال ، وهناك خطر إضافي للتسبب في أضرار لأعضائهم التي لا تزال قيد التطور.

2. أبخرة الطلاء

تم تقييم مخاطر الرصاص والزئبق المضافة إلى الدهانات ومعالجتها من خلال أعلي خمسةً سمُوم مُنتشرة في الهواء ويجب تجنبها؟

القضاء عليها من صيغ الطلاء. بعض الدهانات الموجودة في السوق تنبعث منها أبخرة تسمى المركبات العضوية المتطايرة غير الآمنة للاستنشاق. حتى مع ارتفاع ضغط البخار مما يؤدي إلى تبدده بسرعة ، فهناك أوقات يتم فيها استنشاقه. مع مرور الوقت ، يؤدي تراكم هذه المركبات العضوية المتطايرة إلى تراكم السموم في الجسم مما قد يؤدي إلى الصداع وفقدان التنسيق وتلف الكبد واضطرابات أخرى. يجب أن تعلم أن هناك خطر على التنفس في هذه الأبخرة حتى في الهواء الطلق. ومع ذلك ، فإن التهديد الأكبر هو في الداخل ، وهذا هو السبب في أن العديد من الدهانات تأتي مع تحذير بأنه يجب عليك استخدامها فقط في المناطق جيدة التهوية.

الحل الأفضل هو شراء مواد الطلاء التي لا تحتوي على هذه المركبات. اعلم أيضًا أن الأبخرة لا تأتي إلا من بعض الدهانات. تحتوي EPA على قائمة طويلة من المنتجات الشائعة التي تنبعث منها هذه الأبخرة الضارة ، مثل المعادن والورنيش والمينا واللك والصلب والبقع والمطاط والألوان المائية. سيكون من المستحيل حقًا القضاء على التهديد من جميع المنتجات التي تحتوي على هذه المركبات المتطايرة. لهذا السبب يجب عليك بذل جهد لتقليلها في منزلك باستخدام دهانات خالية من المركبات العضوية المتطايرة.

3. الكائنات الحية الدقيقة

وفقًا لوكالة حماية البيئة ، فإن الملوثات البيولوجية هي "كائنات حية أو مشتقاتها" ، وهي تشمل الفطريات والعفن والبكتيريا وعث الغبار ، وبر الحيوانات والفيروسات. تتراكم هذه الكائنات في الجسم لمستويات سامة ويمكن أن تسبب مشاكل في التنفس من بين أشياء أخرى. الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي عرضة بشكل خاص للملوثات البيولوجية المحمولة جوا.

4. الحيوانات الأليفة

إن الحيوان " وبر الحيوانات الأليفة" عبارة عن خلايا جلد حيوانية ميتة ، تذكرنا بقشرة الرأس البشرية ، والتي تتلاشى بشكل طبيعي عندما يصبح جلد الحيوان جافًا. تم العثور على خلايا الجلد هذه بكميات مركزة حول منطقة نوم الحيوان. بمجرد أن يتم استنشاق هذه الجسيمات أو ابتلاعها. تشير التقديرات إلى أن 30؟ من الذين يعانون من الحساسية هم أصحاب الحيوانات الأليفة. لذلك يحتاجون بالتأكيد إلى تقليل الجزيئات المحمولة بالهواء من حيواناتهم الأليفة.

5. العفن

العفن يحدث بشكل طبيعي في الهواء الطلق. من الطبيعي أن تدخل بعض الرئحة إلى منزلك تمامًا كدخول إلى الداخل والخارج. عندما يدخلون ويبدأون في التكاثر ، هناك خطر استنشاق كميات خطيرة. يمكن أن تشمل التهديدات الناتجة عن جراثيم العفن والعفن ما يلي: أمراض الجهاز التنفسي والصداع والغثيان والإسهال. يشار إلى العفن الموجود في المناطق الرطبة مثل الحمامات عمومًا باسم الفطريات. هذه الجراثيم غير نظيفة وقبيحة. عندما تدخل وتنظفها بعيدًا ، فأنت في الواقع تجعلها محمولة جواً وعندها تكون هناك فرصة لاستنشاقها.

أوصي بشدة بتنظيف الهواء في منزلك باستخدام وحدة تنقية الهواء المتقدمة REME + . أقترح أيضًا تطهير منتظم للرئة بمنتج قوي وفعال.

عن المدونة

قصرالنور مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة قصرالنور عام 2016 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة محمودعيسي مدون مصرى

0 تعليق على موضوع : أعلي خمسةً سمُوم مُنتشرة في الهواء ويجب تجنبها؟

  • اضافة تعليق
  • رجائن ترك تعليقك حول هذا الموضوع
    الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    https://draft.blogger.com/blogger.g?tab=rj&blogID=6644166469582602621#allposts


    جميع الحقوق محفوظة لـ

    قصرالنور

    2017